تاريخ المصرف

يقدم مصرف السراي مجموعة متنوعة من المعاملات والخدمات التي تخدم زبائنه من قطاع الشركات والأفراد، حيث ساهم المصرف في تمويل عدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفي العديد من القطاعات الحيوية والمهمة في ليبيا بفريق متخصص يعمل على تطوير وتوفير منتجات محددة وحديثة مصممة لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمجموعات المستهدفة من إدارة الأفراد، فضلا عن تقديم الخدمات المالية للخزانة وقطاع الاستثمار.

تأسيس المصرف

تأسس مصرف السراي عام 1997 كمؤسسة مصرفية ليبية تحت اسم "المصرف الأهلي طرابلس".

تحول المصرف الى شركة مساهمة ليبية

تحول المصرف الى شركة مساهمة ليبية بإدارة جديدة وتحت اسم "مصرف السراي للتجارة والاستثمار".

تعيين مجلس إدارة جديد ومدير عام جديد للمصرف.

عُين مجلس إدارة جديد ومدير عام جديد للمصرف وتم التعاقد مع واحد من أفضل المستشارين العالميين في القطاع المصرفي: إرنست ويونغ لتطوير قاعدة انطلاق جديدة تدعم النمو المستمر والتطور، مع استراتيجية جديدة.تتناسب معه قدرات المصرف والمجالات التي يحظى فيها بمزايا تنافسية.

إطلاق العديد من المشاريع الاستراتيجية

تمكن المصرف من إطلاق العديد من المشاريع الاستراتيجية بما في ذلك تشغيل المنظومة المصرفية الحديثة وتطوير الهوية المؤسسية وتطوير بيئة الأعمال ومستوى الخدمات، بالإضافة إلى تطوير الخدمات المصرفية المقدمة لأعضاء المشاريع.

شريك استراتيجي للحلول المالية الإلكترونية في شركة تداول للتقنية

يساهم المصرف أيضا بنسبة 10٪ في شركة (تداول) للتقنية الإلكترونية كشريك استراتيجي للحلول المالية.

فتح فروع جديدة

من المتوقع أن يصل عدد فروعه إلى (5) فروع في منتصف عام 2018.

يعزز المصرف، من خلال استقطاب فريق فني مؤهل من المواهب الشابة الليبية، الكوادر المهنية والخطط الهادفة لتطوير جيل من القادة الليبيين الشباب لمتابعة سلسلة النجاحات والسعي لتحقيق المزيد من الازدهار والتقدم نحو تحقيق الأهداف المرجوة في الأعوام القادمة.